الخميس، 21 مارس 2024

روسيا تدرس ضم مصر لقائمة الدول المتاح لمواطنيها الحصول على تأشيرة إلكترونية لزيارتها


سبوتنيك الروسية : أعلن مدير إدارة التعاون الاقتصادي بوزارة التنمية الاقتصادية الروسية، نيكيتا كوندراتييف، اليوم الثلاثاء، أن موسكو تدرس حاليا إدراج مصر في قائمة الدول التي يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرات إلكترونية، لزيارة البلاد ...


جاءت تصريحات المسؤول الروسي على هامش المعرض الدولي للسفر والضيافة (MITT)، الذي يعقد حاليا في العاصمة موسكو في الفترة بين 19 إلى 21 مارس/أذار 2024.


وقال كوندراتييف للصحفيين، إن "مصر من بين الدول ذات الأولوية التي يتم النظر فيها حاليا".


يذكر أنه في 1 أغسطس/آب 2023، أطلقت روسيا خدمة التأشيرات الإلكترونية لمواطني 55 دولة، بما في ذلك الصين والهند وإيران وتركيا وفيتنام ودول الاتحاد الأوروبي.


أخبار ذات صلة : 

" بوتن " يعتمد تأشيرة إلكترونية موحدة تتيح للأجانب زيارة روسيا مرة واحدة سنويا


وينبغي تقديم الطلب في موعد لا يتجاوز 4 أيام قبل الزيارة إلى روسيا على الموقع الإلكتروني المتخصص لوزارة الخارجية الروسية.


وتعتبر التأشيرة مناسبة للرحلات السياحية والتجارية، حيث تسري صلاحيتها لمدة 60 يوما من تاريخ التسجيل، وتقتصر الإقامة على 16 يوما من تاريخ دخول البلاد.

 

الجدير بالذكر أن وكالة سبوتنيك للأنباء هى وكالة أنباء روسية تأسست عام 2014 مملوكة بالكامل للحكومة الروسية، ولديها مكاتب في أكثر من 30 دولة حول العالم، وتبث بـ32 لغة، بما في ذلك العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق